Top Guidelines Of إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة

Wiki Article



وعليك أن تُقيّم مستوى الشركة ومدى جديتها والتزامها واحترامها لموظفيها ووقتهم من خلال المقابلة أيضًا، فربما لا تناسبك هذه الشركة التي تُجري مقابلة لها أو نظام العمل بها، أو لا تجد راحتك مع فريق العمل بالشركة.

إلا أنه بالرغم من بساطة هذه المتطلبات، فلا ينجح الجميع في العمل عن بعد، وذلك لعدم امتلاكهم للمهارات الأساسية له. ومن المهارات التي يجب أن تمتلكها للنجاح في العمل عن بعد:

المرونة: في كثير من الأحيان قد تضطر لتغيير طريقة تنفيذك لعملية إدارة المهام، وهنا تكمن أهمية المرونة في التفكير في أثناء العمل، إذ يجب عدم التمسك بفكر أو أسلوب ثابتين، وباستمرار المحاولات ستجد نفسك في النهاية أنجزت المطلوب بنجاح.

إن كنت تسعى لاستثمار طاقاتك وتحسين أدائك، فلا بد من التنظيم والابتعاد عن العشوائية ووضع جدول زمني واضح يلزمك بالأداء المنضبط.

ابدأ بتحديد الهدف الرئيسي الذي ترغب في تحقيقه في العمل.

قم بتحديد مكان لراحتك واحتجاز سلة المهملات بالقرب منك، حيث يمكنك التخلص من الأوراق والمهام التي تنتهي منها على الفور.

استغل وقتك بشكل فعال وابتعد عن المشتتات مثل الهواتف الذكية أو وسائل التواصل الاجتماعي أثناء تنفيذ المهام.

ومن أفضل المنصات العربية للبحث عن عمل عن بعد، موقع بعيد؛ فهو يُعدّ الموقع العربي الوحيد المتخصص في التوظيف والبحث عن عمل عن بعد، ويشمل وظائف في مختلف المجالات.

ويقدم الموقع خدمة استثنائية، حيث يختصر الوقت على أصحاب الأعمال بعرض القوالب والتصاميم الجاهزة من قِبل المستقلين، كما يمكنهم طلب تصميم أو قالب مخصص، ويمكنك عرض خدماتك على الموقع كمستقل في القوالب والتصاميم المختلفة، بالإضافة لتتبع طلبات أصحاب الأعمال وتقديم عروضك عليها.

ضع خطة عمل مفصلة لتحقيق هذه الأهداف واستعدادك للتعامل مع التحديات المحتملة.

الركن الشخصي

فالإدارة الجيدة للوقت تبدأ من تحديد أولوياتك، واختصار الوقت المطلوب، والتركيز على المهمة، ويمكنك القيام بذلك من خلال إعطاء الأولوية لثلاثة نشاطات فقط لتركِّز عليها كل يوم؛ إذ يضمن لك تركيز الوقت والطاقة، إنفاقَ وقتك على تحقيق نتائج أفضل، كما أنَّ التركيز على عددٍ محدودٍ من النشاطات يُنشِئ فرصةً أكبر للإنجاز كل يوم، بدلاً من شعورك بالانشغال الدائم، لكن دون إنتاجية، فالتقدُّم والإنجاز يُنشِئان مزيداً من الشعور بالتحفير ويعطيان دافعاً للأمام.

ركز على بناء علاقة طيبة وقوية مع الآخرين في مجتمع العمل، وقدم المساعدة قدر المستطاع وساهم في النقاشات التي تثري العمل وتدعم روح الفريق.

نور الامارات كيف تحافظ على مستوى الإنتاجية عندما تتعطل وسائل التواصل بينك وبين زملائك؟ (لقياس مهارات حل المشكلات والتفكير النقدي).

Report this wiki page